القائمة الرئيسية

الصفحات

الامراض التي تسببها المشروبات الغازية | المشروبات الغازية الحاجة الساقعة تسبب عشرة 10 أمراض خطيرة |soft drink diseases

المشروبات الغازية او الحاجة الساقعة كما يسميها البعض تعتبر من أخطر المشروبات على صحة الانسان و قد تبين انها تسبب امراض خطيرة جدا تضر صحة الانسان بشكل واضح كما سنعرف من موضوع الامراض التي تسببها المشروبات الغازية | المشروبات الغازية الحاجة الساقعة تسبب عشرة 10 أمراض خطيرة |soft drink diseases
.

يقبل الناس على تناول المشروبات الغازية في الأيام الحارة لإعتقادهم بأنها تزيل العطش و تشعرهم بالإرتواء وهذا الإعتقاد خاطئ تماما لأنها تخل بتوازن سوائل الجسم و تصيبه بالتجفاف إذ يحتاج الإنسان إلى شرب كمية من الماء تعادل سبعة أضعاف ما شربه من المشروبات الغازية لإستعادة هذا التوازن و لا يتوقف الموضوع عند هذا الحد إذ تم مؤخرا حصر عشرة أضرار و أمراض تسببها المشروبات الغازية للجسم و هي

الامراض التي تسببها المشروبات الغازية | المشروبات الغازية الحاجة الساقعة تسبب عشرة 10 أمراض خطيرة |soft drink diseases
الامراض التي تسببها المشروبات الغازية | المشروبات الغازية الحاجة الساقعة تسبب عشرة 10 أمراض خطيرة |soft drink diseases


1
 السمنة : يؤدي شرب عبوة واحدة من المشروبات الغازية يوميا إلى زيادة نصف كيلو غرام شهريا نظرا لما تحتويه من كميات كبيرة من السكر و تزيد مشروبات الدايت المحلاة بالمحليات الصناعية وزن الجسم بنسبة أعلى من تلك التي تحدثها المشروبات الغازية العادية لما تحدثه من تفاعلات هرمونية .

2.
 تلف الكبد : إن التناول المفرط لهذه المشروبات يزيد من احتمال حدوث تشمع الكبد كما تحدثه المشروبات الكحولية .

3.
 تسوس الاسنان : نظرا لحموضتها الشديدة فإن هذه المشروبات تذيب بفعالية كبيرة طبقة الأسنان الخارجية و تزيد من احتمال حدوث تسوس الاسنان بـ( 2-3 ) مرات مقارنة مع ما تحدثه السكريات الموجودة في الحلويات .

4.
 حصوات الكلى : إن شرب أكثر من اربع عبوات بحجم ( 250) مل أسبوعيا يزيد من احتمال حدوث حصوات الكلى بنسبة 15 % و ذلك بسبب احتوائها على حمض الفوسفور الذي يغير من تركيب البول في الجسم .

5. 
مرض السكري : بما أن هذه المشروبات تسبب السمنة فإنها تمهد للإصابة بداء السكري و تشكل كمية السكر الموجودة في عبوة واحدة عبئا ثقيلا على الجسم لاستقلابها و حرقها .

6.
 الارتجاع المريئي : وهو عبارة عن خروج العصارة المعدية شديدة الحموضة من المعدة إلى المريء مما يسبب شعورا مزعجا بالحرقة يمتد إلى آخر الفم و يسبب الاستهلاك الزائد لهذه المشروبات زيادة في حموضة المعدة و تجمع للغازات المنطلقة منها أسفل البوابة التي تفصل المعدة عن المريء مما يؤدي الى حدوث ضغط و تقلصات تحرض على فتحها وخروج عصارة المعدة الحامضية الى المريء .

7.
 ترقق العظام و هشاشتها : تنقص هذه المشروبات نسبة الكالسيوم بالدم فيقوم الجسم بتعويض هذا النقص من خلال سحب الكالسيوم من العظام فتصبح عظام الجسم بالتدريج عظاما ضعيفة و هشة .

8.
 ارتفاع ضغط الدم : يسبب الاستهلاك المرتفع لهذه المشروبات سواء العادية أو الدايت ارتفاع ضغط الدم كما أنها تزيد من لزوجة الدم و حموضته .

9.
 أمراض القلب : يؤدي استهلاك أكثر من عبوة واحدة يوميا يؤدي إلى ظهور المتلازمة الاستقلابية و هي عبارة عن أربعة أعراض تتمثل بـ : (( زيادة الوزن - ارتفاع ضغط الدم – ارتفاع سكر الدم – ارتفاع الكوليسترول )) و تسبب المشروبات الغازية حدوث جميع الأعراض السابقة و يكفي حدوث ثلاثة منها ليصبح الجسم مرشحا للإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .

10.
 الإلتهابات و الاضطرابات المعدية المعوية : تسبب الأحماض الموجودة في هذه المشروبات زيادة في حموضة المعدة مما يؤدي إلى تخريش جدرانها لذلك يحذر الأطباء من شربها على الريق كما أنها تسبب خللا كبيرا في التوازن الحمضي القلوي للمعدة و الاثني عشر مما يمهد لحدوث الإلتهابات فيها .

و خلاصة الامر و النصيحة التي يجب ان يعمل بها الجميع أن الحل الوحيد لتجنب هذه الامراض هو الامتناع عن تناول و شرب هذه المشروبات الغازية دون تردد اذا أنه يمكن استبدالها بالماء أو الشاي أو العصائر الطازجة
.
من فضلك اترك رد على موضوع
الامراض التي تسببها المشروبات الغازية | المشروبات الغازية الحاجة الساقعة تسبب عشرة 10 أمراض خطيرة |soft drink diseases


كلمات دلالية
اضرار الحاجة  الساقعة  أضرار المشروبات الغازية  الأضرار الناتجة عن تناول و شرب الحاجة الساقعة 
الأمراض التي تسببها المشروبات الغازية الامراض التي تنتج عن شرب المشروبات الغازية كوكاكولا بيبسي فانتا سبرايت سيفن اب كاكولا بيبس مخاطر شرب الحاجة الساقعة مرض المشروبات الغازية الامراض الناتجة عن استخدام الحاجة الساقعة و المشروبات الغازية في مصر 2013   2014 
10 امراض سببها السبب فيها هي المشروبات الغازية و الحاجات الساقعة كما يسموها في مصر
soft drink damage diseases

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  1. الردود
    1. شكرا على المعلومات

      حذف
    2. شكرا انا كنت محتاج معلومات ذي ده ترشيدني اي الطريق الصحي وشكر اولا لله ثم انت وسلام عليكمورحمت الله

      حذف
  2. thank you so much for this iformations

    ردحذف
  3. كل الكلام ده كويس جدا وانا فعلا جالى قرحه فى المعده بسبب الحاجه الساقعه وتعبت منها جامد وكنت بين الحياهوالموت وفعلا بطلتها فتره ورجعت ليها تانى بس المشكله انى مش بقدر اعيش من غيرها لو مش هشرب مياه طول الاسبوع بس بصراحه نفسى اشوف حل مش عارفه

    ردحذف
  4. نعم الموضوع كثير مفيد الشكر الجزيل

    ردحذف
  5. نشكركم ع كل المعلومات... بس عشان نتلافي مثلا حدوث أصابه في الجسم زي اضطرابات الجدار المعدي يتطلب اخذ إيه لتهدئته

    ردحذف

إرسال تعليق