اعلان سامسونج عن الهاتف الجديد جالاكسي اس 5 samsung galaxy s5 24 فبراير 2014



اعلان سامسونج عن الهاتف الجديد جالاكسي اس 5 samsung galaxy s5  24 فبراير 2014

اعلان سامسونج عن الهاتف الجديد جالاكسي اس 5 samsung galaxy s5  24 فبراير 2014


كشفت شركة “سامسونج” عن هاتفها الذكي الجديد “جالاكسي إس 5″ في حدث خاص أقامته خلال مشاركتها في مؤتمر
 MWC التقني المنعقد حالياً في مدينة برشلونة الإسبانية.
ويتميز الهاتف “جالاكسي إس 5″ عن النسخة السابقة “جالاكسي إس 4″ بشاشة أكبر بمقدار 0.1 بوصة، وبمعالج وكاميرا خلفية أكثر تطوراً، وبقارئ لبصمة الأصابع، وحساس لقراءة نبضات القلب، وبمعيار لمقاومة الماء والغبار.
ويملك هاتف “سامسونج” الذكي الجديد شاشة من نوع Super AMOLED display بقياس 5.1 بوصة، تعمل بدقة Full HD، كما يملك معالج “سنابدراجون 805″ رباعي النواة من “كوالكوم”.
ويعمل معالج “جالاكسي إس 5″ بسرعة 2.5 جيجاهرتز، وهو المعالج المدعوم بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت، وبذاكرة تخزين اختيارية بين 16 جيجابايت و32 جيجابايت، ويمكن زيادة الذاكرة عبر بطاقة خارجية من نوع “ميكرو إس دي” حتى 128 جيجابايت.
وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف الذكي الجديد 16 ميجابكسل، وهي الكاميرا التي تم دعمها بمستشعر متطور، وفلاش ضوئي من نوع LED، وبميزة للتركيز التلقائي السريع أثناء التصوير وتسجيل الفيديو، وذلك بسرعة تبلغ 0.3 ثانية.
وأكدت “سامسونج” أن كاميرا “جالاكسي إس 5″ يمكن مقارنتها بكاميرات التصوير الاحترافية، وهي الكاميرا القادرة على تسجيل فيديو بدقة 2160 بكسل وبسرعة 30 إطار في الثانية، فيما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية في الهاتف الذكي الجديد 2 ميجابكسل، وهي قادرة على تسجيل فيديو بدقة Full HD وبسرعة 30 إطار في الثانية.
ويتميز الهاتف الذكي الجديد بقارئ لبصمة الأصابع مدمج في زر “الرئيسية” الموجود أسفل الشاشة، وشددت الشركة على أن المعلومات التي يتم تخزينها بواسطة قارئ البصمة يتم تشفيرها بشكل سري داخل الجهاز ولا يتم مشاركتها مع أي طرف ثاني.
واستفادت الشركة من وجود قارئ خاص لبصمة الأصابع في الجهاز لتقديم وضع يدعى Private Mode، والذي يتيح للمستخدم تخزين بيانات وملفات خاصة لا يمكن الوصول لها إلا عن طريق البصمة.
هذا، ووصفت “سامسونج” الجهاز الجديد بأنه أول هاتف ذكي يضم مستشعر لقراءة معدل نبضات القلب، وهو المستشعر الموجود في الجهة الخلفية للجهاز، كما أوضحت الشركة أن الجهاز مدعوم بمعيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، وبالجيل الجديد من تقنية حماية البيانات KNOX خاصتها.

اعلان سامسونج عن الهاتف الجديد جالاكسي اس 5 samsung galaxy s5  24 فبراير 2014
اعلان سامسونج عن الهاتف الجديد جالاكسي اس 5 samsung galaxy s5  24 فبراير 2014

وسوف يطرح الهاتف “جالاكسي إس 5″ ببطارية سعة 2800 ميلي أمبير/ساعة، كما أن الهاتف مزود بوضع خاص، يدعى Ultra saving mode، لحفظ جزء من طاقة البطارية ليصمد نحو 24 ساعة في وضع الاستعداد.
ويضم الهاتف الذكي الجديد وضع أخر خاص بالأطفال وهو وضع Kids Mode، والذي يتيح لمستخدم “جالاكسي إس 5″ مشاركة هاتفه مع الأطفال دون الخوف على البيانات أو استخدامهم لأي مميزات غير مسموح لهم باستعمالها.
وينتظر أن تطرح “سامسونج” هاتفها الذكي الجديد في أربعة ألوان رئيسية هم الأبيض، والأزرق السماوي، والذهبي، والأسود المائل للكحلي، وهو الهاتف الذي يتميز بتصميم عصري، وجزء خلفي يسهل من حمل الجهاز والتحكم فيه.
وستطرح “سامسونج” مع الجهاز سوار ذكي جديد يدعى “جير فيت” وهو السوار الذي يتكامل مع الهاتف لأغراض الحفاظ على لياقة المستخدم، حيث يضم مستشعر لقراءة البيانات الحيوية في جسم الانسان أثناء الاستخدام، ويدعم هذا السوار بجانب “جالاكسي إس 5″ نحو 19 هاتف أخر من سلسلة “جالاكسي”.
يذكر أن “سامسونج” تعتزم طرح الهاتف الذكي الجديد في 11 أبريل المقبل في عدد من الأسواق العالمية وتحديدا 150 دولة حول العالم، فيما لم تكشف الشركة عن أي معلومات حول السعر المنتظر للجهاز
.
اعلان سامسونج عن الهاتف الجديد جالاكسي اس 5 samsung galaxy s5  24 فبراير 2014
اعلان سامسونج عن الهاتف الجديد جالاكسي اس 5 samsung galaxy s5  24 فبراير 2014
اعلان سامسونج عن الهاتف الجديد جالاكسي اس 5 samsung galaxy s5  24 فبراير 2014

هناك 6 تعليقات:

  1. رغم ان التصميم الجديد من جلاكسي إس 5 لم يعجبني بشكل كبير ويحتاج إلى المزيد من العمل إلى ان مميزاته الجديدة مثيرة بالإهتمام ، مثل الكميرا التي إقتبست عدة تقنيات من الكميرات الإحترافية DSLR مع قابلية تسجيل ڤيديوهات بتقنية 4K . نظام تشفير البيانات عالي التقنية مع نظام التحقق من الهوية عبر بصمة الاصبع مباشرة من شاشة الهاتف و الذي يمكن إستعماله في تسجيل دخولك إلى المواقع ، مع نظام قياس نبضات القلب الذي يمكن من خلاله تتبع حالتك الصحية ! غير ذلك جعل الهاتف اكثر مقاومة للماء والغبار حتما سيجعل هاتف جلاكسي إس 5 قابل للإستخدام في جميع الظروف . مع بطارية تجعلك تتصفح الانترنت إلى حدود 12 ساعة حقا هذا ما يبحث عنه اي مهووس !

    ردحذف
  2. فيما يتعلق بشكل الهاتف، فلم يطرأ تعديلات كبيرة على التصميم، ولكن أصبحت زوايا الهاتف بشكلٍ عام أقل دورانًا من الهاتف السابق جالاكسي إس 4، بالإضافة إلى تغيير الغطاء الخلفي الذي أصبح منقوشًا بشكلٍ مشابه للغطاء الخلفي الخاص بالحاسب اللوحي نيكسوس 7 2012. وأحد الصور التي تُظهر الهاتف الجديد بجانب هاتفي إس 4 ونوت 3 تُوضّح أن الهاتف أصبح أكبر قليلًا من السابق، وسيملك شاشة أكبر أيضًا.

    وفيما يتعلق بالبرامج الموجودة داخل الجهاز، فيبدو أن الأيقونات بدأت تأخذ أشكالًا مسطّحة أكثر من السابق، بالإضافة إلى تعديلات على واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق الكاميرا، مع إضافة تطبيق جديد وهو S Health.

    إلى أن تكشف سامسونج عن التفاصيل الرسمية، هذه آخر الصور والتسريبات التي يمكنك التفكير بأمرها، فهل تعتقد أن الهاتف سيكون جيدًا في حال جاء كما هو واضح في الصور أعلاه وبمواصفات مشابهة؟

    ردحذف
  3. ستكشف سامسونج الكورية اليوم عن هاتفها الجديد جالاكسي اس 5 ، الذي نال ، من قبل صدوره ، مالم يناله هاتف من قبل ، بالنظر الى حجم الشائعات والصور المسربة والامكانيات المتوقعه وغيرها .

    اذن هي ساعات قليلة ونشاهد الجالاكسي اس 5 في حدث سامسونج والذي سيتم اذاعته على الهواء مباشرة عبر قناة سامسونج الرسمية على اليوتيوب في السابعة مساء اليوم بتوقيت جرينتش .

    ويمكننا تلخيص ماتوصلت اليه شائعات الهاتف حتى الان في نقاط سريعة :

    اصدار الاندرويد كيت كات 4.4
    شاشة حجمها 5.25 بوصة Quad HD
    موديلين على الارجح
    4 ألوان (ابيض – اسود – ازرق – ذهبي)
    رامات 3 جيجا
    معالج 2.3 جيجاهرتز

    العالم يستقبل اليوم سامسونج جالاكسي اس 5

    ردحذف
  4. عندما أعلنت سامسونج أمس عن هاتفها الجديد Galaxy S5، لم تذكر نوع المعالج ضمن حدث الكشف عن الجهاز، كما أنها لم تذكر النوع في موقعها الرسمي كذلك، مما أدى إلى بعض اللغط، حيث نشرت بعض المواقع بأن المعالج هو Snapdragon 800 وتحدث البعض عن Snapdragon 801 وأشار البعض إلى Snapdragon 805 (رغم أن الأخير لم يُطرح بعض).

    اليوم جاءت شركة كوالكوم لتُنهي الخلاف، وأكّدت بأن معالج هاتف Galaxy S5 هو Snapdragon 801 والذي هو تطوير على Snapdragon 800 ويمتلك عمليًا نفس مكوّناته لكن بتردد أعلى لكل من وحدة المعالجة المركزية وللمعالج الرسومي.

    واليوم، أضافت شركة سامسونج تأكيدًا جديدًا، وهو اعتزامها طرح نسخة ثانية من الهاتف تعمل بمعالجها الخاص Exynos Octa بتردد 2.1 غيغاهرتز وذلك على غرار ما فعلت في هاتف Galaxy S4 العام الماضي الذي توفر كذلك بنسختين.

    لماذا نسختين؟ لأن سامسونج ستقوم بتسويق نسخة Snapdragon 801 للأسواق التي تتوفر فيها شبكة اتصالات الجيل الرابع LTE، في حين أنها ستسوّق نسخة Exynos Octa من الهاتف في الأسواق التي تتوفر فيها شبكة 3G فقط، وذلك لأن معالج سامسونج لا يدعم LTE.

    في النهاية، من المحتمل أن ترى كلا الطرازين في بلدك، لهذا وفي حال قررت شراء الجهاز لدى توفره عليك التأكد من نوع المعالج. مع العلم بأن نسخة LTE تدعم 3G كذلك بالطبع، لكن الثانية قد تكون أرخص وبالتالي أنسب لمن لا يريد استخدام الجهاز مع اشتراك LTE.

    يُذكر بأن الجهاز سيتوفر في الأسواق بدءًا من 11 نيسان/أبريل القادم.

    ردحذف
  5. للأسف لم يأتي هاتف Galaxy S 5 بما كان يتوقعه الكثير وخيبة أمال العديد
    بالنسبة لي انا الهاتف جميل ووصل بموصفات رائعة
    أطن ان من خاب املهم في الهاتف هو بسبب الإشاعات التي دارت حول الهاتف قبل الكشف عنه وهي إشاعات مبالغ فيها

    ردحذف
    الردود
    1. رأيك صحيح تماما أخي .. فقد كان للاشاعات التي راجت قبل صدور هذا الهاتف دور كبير في خيبة الامل و الاحباط الذي اصاب الجميع بعدما تم الاعلان عنه

      حذف