ما هي لعبة بوكيمون جو اشهر لعبة الان و طريقة تحميل لعبة بوكيمون جو

اشهر لعبة الان هي لعبة بوكيمون جو pokemon go  و التي تتوفر باصدارين على الموبايل للاندرويد و للايفون 
هذه اللعبة التي شغلت زوار الانترنت الان لعبة بوكيمون جو تعتبر لعبة شيقة و ممتعة جدا فهي تشهد اقبالا كبير بين محبي الالعاب حول العالم و بين متابعي سلسلة بوكيمون الشهيرة 

ما هي لعبة Pokémon Go التي يتحدث عنها الجميع؟

معلومات عن لعبة بوكيمون جو
معلومات عن لعبة بوكيمون جو


أصبحت لعبة بوكيمون جو Pokémon Go خلال اليومين الماضيين الحديث الشاغل لمُحبي الألعاب حول العالم، وكذلك لعشاق سلسلة Pokémon الشهيرة. ويبدو أن اللعبة التي يتم طرحها بشكلٍ تدريجي حول العالم تشهد إقبالًا هائلًا دعا الشرطة الأسترالية لإصدار تحذير يوصي المستخدمين بتوخّي الحذر أثناء اللعب.

يمكنكم تحميل لعبة البوكيمون من خلال الراوابط بالاسفل او الدخول لهذا الموضوع 

تحميل لعبة البوكيمون 

او الضغط على هذه الصورة للتحميل 

تحميل لعبة البوكيمون
أو يمكنكم التحميل من خلال هذه الروابط لهواتف اندرويد و للموبايلات الايفون

تحميل لعبة Pokemon Go لأجهزة أندرويد

تحميل لعبة Pokemon Go لهواتف آيفون





ما هي Pokémon Go؟



هي لعبة من نمط الواقع المُعزز Augmeted Reality من تطوير شركة Niantic وهي إحدى الشركات التابعة لآلفابيت (الشركة الأم لجوجل)، تم طرحها قبل أيام بنسختها النهائية في عدد محدود من دول العالم، وهي تمزج ما بين الواقع الحقيقي والافتراضي كي تتيح للمستخدم اصطياد كائنات البوكيمون وتدريبها والمتاجرة بها.

فكرة الجذب الرئيسية التي تقوم عليها اللعبة، هي أن على اللاعب البحث عن البوكيمون واصطياده من خلال التجوّل والمشي في العالم الحقيقي من حوله، حيث تعتمد اللعبة على كاميرا الهاتف بشكل يتيح مشاهدة البوكيمون في البيئة المُحيطة للمُستخدم عبر شاشة الهاتف، ومن ثم اصطياده من خلال رمي كرة افتراضية عليه.
افضل موقع بوكيمون جو
افضل موقع بوكيمون جو

كيف تلعب Pokémon Go؟


اللعبة متوفرة حاليًا على متجر جوجل بلاي لكنك لن تتمكن من تتنزيلها إلا لو كنت في إحدى الدول التي تتوفر فيها اللعبة مثل الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا، حيث يتم طرح اللعبة بشكل تدريجي حول العالم، إلا أنه بإمكانك الحصول عليها وتثبيتها يدويًا بصيغة APK عبر هذا الرابط.

لدى تشغيل اللعبة عليك اختيار وتصميم شخصيتك واسمك الحركي، ثم ستجد شخصيتك الافتراضية ضمن خريطة تُظهر لك الأماكن من حولك، وتستطيع من هنا أن تبدأ جولتك بحثًا عن البوكيمون. وتوجد أيضًا أماكن خاصة تدعى Pokéstops تظهر لك على الخريطة، هذه الأماكن تتواجد عادةً في أماكن بارزة حقيقية في مدينتك عند الأبنية الأثرية، الساحات الشهيرة، أماكن الجذب السياحي، وغير ذلك. عليك التوجه إلى تلك الأماكن كي تتمكن من الحصول على الكرات اللازمة لصيد البوكيمون وأشياء أخرى ضرورية لاستمرار اللعب.

هناك أيضًا أنواع وأشكال عدة من البوكيمون منها البوكيمون المائي الذي تجده أمام البحيرات، وأنواع أخرى لن تجدها إلا في أماكن معينة، وبالتالي تتطلب اللعبة الكثيرمن المشي والاستكشاف.

لدى إمساكك لكل بوكيمون تربح نوعين من العملات الافتراضية داخل اللعبة، وهي السكاكر candies وغبار النجوم stardust، ويعتمد ما تربحه على مرحلة النمو التي وصل إليها البوكيمون ضمن حلقة التطور. ويمكن صرف العملات التي تربحها لزيادة قوة البوكيمون وتطويره.

يربح اللاعب أيضًا نقاط خبرة experience points لدى إنهاء مهام معينة ضمن اللعبة تؤهله للارتقاء إلى مرحلة جديدة. ولدى الوصول إلى المرحلة الخامسة يمكن له الانضمام إلى واحد من ثلاثة فرق (الأحمر، الأزرق، أو الأصفر) للتنافس مع بقية اللاعبين.

يمتلئ العالم حولك بشخصيات تعرف باسم “بوكيمون” وهي كلمة يابانية من مقطعين معناها “وحوش الجيب”، هل يمكنك العثور على شخصيات بوكيمون القريبة منك؟، يبحث العالم الآن عن شخصيات Pokemon في جميع الأنحاء، داخل المنزل وفي الطرق وفي منازل الجيران وأماكن العمل، وذلك بعد أن حققت لعبة Pokemon Go الجديدة التي أطلقتها شركة نيتيندو اليابانية الأسبوع الماضي لهواتف آيفون وأندرويد نجاحا كبيرا جعلها تتصدر قائمة التطبيقات في متجر آبل، حتى أن النجاح الكبير للعبة Pokemon go ساهم في ارتفاع سهم شركة نيتيندو في بورصة طوكيو بنسبة 10 في المئة الجمعة الماضي.


بوكيمون جو اللعبة المشهورة
بوكيمون جو اللعبة المشهورة


تعتمد لعبة بوكيمون جو Pokemon Go على عثور اللاعب على شخصيات بوكيمون المحيطة به وذلك من خلال خريطة شييهة بخرائط جوجل ثم فتح كاميرا الهاتف للإمساك بها، وعلى المستخدم أن يتوقع العثور على بوكيمون في غرفة نومه أو في حوض المطبخ أو في منرل الجيران أو في مكتب المدير، لذلك فإن اللعبة تتطلب المغامرة والحماس للمشي، المغامرة تبدأ بعد الإمساك بأول بوكيمون.

بمجرد تثبيت بوكيمون جو Pokemon Go على هاتفك، يجب أن تتيح للعبة الوصول للموقع الجغرافي حتى تتعرف على حركتك، وبعدها ستطلب اللعبة منك اختيار الشخصية التي ستمثلك وبعدها مباشرة ستظهر عدد من البوكيمون على خريطة في الأنحاء القريبة منك، للإمساك بأي بوكيمون منها، ما علىك إلا النقر عليه لتبدأ في البحث عنه واصطياده في الواقع من خلال كاميرا هاتفك، للإمساك بأي بوكيمون بعد أن تعثر عليه، ما عليك إلا قذفه بالكرة التي من المفترض أنها بيديك والتي ستجدها على شاشة هاتفك.


تحميل بوكيمون جو
تحميل بوكيمون جو

تتوفر بوكيمون جو Pokemon Go لهواتف أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي لكن للمستخدمين في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا لكن يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل اللعبة من أي مكان حول العالم من خلال موقع Apkmirror، ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل لعبة Pokemon Go مجانا  ايضا من متجر التطبيقات شرط تغيير الدولة من الإعدادات إلى “الولايات المتحدة”، لتغيير الدولة، ما على المستخدم إلا الذهاب إلى الاعدادات ثم” آي تيونز ومتجر التطبيقات” ثم إدخال Apple ID وكلمة المرور واختيار الدولة “الولايات المتحدة” ثم تحميل اللعبة من المتجر.


تحميل لعبة بوكيمون جو
تحميل لعبة بوكيمون جو

وترتبط شخصيات “بوكيمون” بحقبة التسعينيات حيث أطلقت شركة نينتندو ألعاب فيديو خاصة بها حققت شعبية كبيرة وتحولت إلى مسلسل أنمي حقق نسب مشاهدة عالية عالميا حتى أنه تم دبلجته للغة العربية، ويدور المسلسل حول فتى يبلغ من العمر 10 سنوات يحمل اسم  آش كيتشام يحلم بأن يصبح بطل البوكيمون في العالم، عُرض المسلسل أول مرة في الوطن العربي على القناة الثانية بالتليفزيون المصري وقناة MBC عام 2000.

طريقة لعب بوكيمون جو
طريقة لعب بوكيمون جو


ويرى المستثمرين فرصا كبيرا لشركة نينتندو للنجاح في مجال العاب الهواتف المحمولة والتي ظلت الشركة لسنوات ترفض أن توفر ألعاب خاصة بشخصياتها الشهيرة سواء بوكيمون أو سوبر ماريو للهواتف الذكية، وتخطط الشركة اليابانية لإطلاق 4 ألعاب أخرى للهواتف الذكية خلال الشهور القليلة المقبلة.

كيفية تحميل لعبة بوكيمون جو
كيفية تحميل لعبة بوكيمون جو

5 أماكن احذر لعب "بوكيمون جو" بداخلها.. المنشآت الحكومية أهمها

انتشرت لعبة "بوكيمون جو" بشكل كبير بين الكثير من المستخدمين، لدرجة جعلت البعض حاليا يبحث عن شخصيات البوكيمون فى بعض الأماكن الغريبة، حيث إن اللعبة تعتمد على نظام تحديد المواقع GPS داخل اللعبة، وهو ما يجعل اللاعبين قد يجدون شخصيات البوكيمون فى بعض الأماكن الغريبة مثل الكنيسة والمراحيض العامة وسيارات الأخرين وهو الأمر الذى قد يعرض الأشخاص لبعض المخاطر والحوادث، ولتجنب هذا الامر وممارسة لعبة البوكيمون بكل سهولة ومتعة ينبغى الحذر من هذه الاماكن: 

-منازل الجيران: ربما قد يظهر لك إحدى شخصيات البوكيمون داخل شقة الجيران أو حتى حديقة منزلهم، وربما تكون تطمع فى الحصول على هذه الشخصية، لكن من المفضل أن تتجنب أمر كهذا حتى لا تقع فى مشاكل مع الجيران. 


لعبة بوكيمون جو للاندرويد
لعبة بوكيمون جو للاندرويد


-مدارس الأطفال والحضانات: ربما يكون من الأمور الغريبة أن تدخل إحدى مدارس الأطفال للبحث عن شخصية بوكيمون، فحتما ستكون الشخص الوحيد الذى يفعل ذلك، كما أنك لن تجد أى عذر تبرر به دخول المدرسة. 


- الهيئات والمصالح الحكومية: من الأماكن التى لا يجب أن تذهب إليها للبحث عن شخصيات البوكيمون، فحتما أنت لا ترغب أن تخضع لبعض الأسئلة والاستجوابات حول سبب تواجدك فى هذا المكان. 

لعبة بوكيمون جو للايفون
لعبة بوكيمون جو للايفون



- المطارات: ربما يفهم تواجدك فى المطار لالتقاط البوكيمون بينما تقوم بفتح الكاميرا والسير بحثا عنه، على أنك إرهابى داخل المطار، مما يعرضك للكثير من المخاطر الأمنية خاصة فى ظل التصرفات المريبة التى تقوم بها.


 - الوزارات ومقرات الحكومة: حتما هذا أمر خطير للغاية وسيعرضك للكثير من الأسئلة والاتهامات، فلن يكون من الطبيعى أن تدخل إلى مقر إحدى الوزارات بحثا عن شخصية بوكيمون، وهو الأمر الذى لن يصدقه أحد.


عقب إطلاقها بأيام .. لعبة "بوكيمون جو" تحقق نجاحا كبيرا بين المستخدمين


أقبل عملاء شركة نينتندو اليابانية لألعاب الفيديو بقوة على تجربة لعبة (بوكيمون جو) الجديدة مما بعث آمال الشركة في أن يؤتي توجهها إلى ساحة ألعاب الهواتف المحمولة ثماره. وظلت نينتندو تقاوم لسنوات عديدة إنتاج ألعاب على الهواتف بشخصيات تحاكي شخصياتها الشهيرة مثل سوبر ماريو بروس وشخصيات البوكيمون لكنها أذعنت أخيرا العام الماضي عندما أعلنت عن تحالفها مع شركة (دي.إي.إن.إيه) المتخصصة في الهواتف المحمولة. وأصبحت اللعبة الجديدة التي أطلقت يوم الأربعاء في الولايات المتحدة الأكثر تحميلا ضمن التطبيقات المجانية للمتجر الإلكتروني لشركة آبل كما تسببت في ارتفاع أسهم الشركة عشرة بالمئة لتسجل أعلى مستوى منذ أكثر من شهرين. كما طرحت اللعبة في أستراليا ونيوزيلندا هذا الأسبوع ومن المتوقع أن ترى النور قريبا في اليابان. واللعبة التي يبحث المشاركون فيها عن شخصيات البوكيمون ويقاتلون أخرى متاحة بالمجان لكنها تعرض أيضا عمليات شراء ضمن التطبيق لزيادة الطاقة أو الحصول على إضافات. ووعدت نينتندو بإطلاق أربعة ألعاب أخرى على الهواتف المحمولة خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية مارس آذار وقالت إنها تتوقع أن تساهم ألعاب الهواتف المحمولة في زيادة كبيرة لأرباح الشركة.


فتاة تعثر على جثة بالصدفة أثناء تجربة لعبة Pokemon Go الشهيرة




أصبحت لعبة Pokemon Go أحد أشهر الألعاب مؤخرا، وذلك بعد أيام قليل من إطلاقها فى عدد من الدول بما فى ذلك إلى أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وغيرها، إلا أن الأمر بدأ يأخذ منحنى آخر، فبينما يذهب اللاعبون إلى مواقع عشوائية مثل الكنائس ومراكز الشرطة للعثور على بوكيمون، انتهى الأمر بشابة مراهقة للعثور على جثة طافية فى نهر صباح أمس الجمعة. ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقالت الشابة Shayla Wiggins التى تبلغ من العمر 19 عاما: "كنت أحاول الحصول على "بوكيمو" داخل الموارد المائية الطبيعية". وكانت قد تسلقت السياج باتجاه نهر Big Wind River عندما اكتشفت جثة رجل تطفو على ماء على بعد ثلاثة أقدام من الشاطئ، مما جعلها تتصل على الفور الطوارئ، حيث قالت السلطات إن الجسم ظهر هناك منذ أقل من 24 ساعة. وأضافت Shayla: "لقد كنت مصدومة للغاية"، وكنت خائفة جدا وبكيت لفترة من الوقت. من جهته أصدر مكتب العمدة المحلى بيانا اليوم وقال فيه إن هذه الجثة ماتت نتيجة لحادث عرضى.

مشكلات تسببها لعبة Pokémon GO لمستخدمي أندرويد وIOS


أصبحت لعبة "بوكيمون جو" الأكثر شهرة على مدار الأسبوع الماضي، حيث كان ينتظرها المستخدمون بفارغ الصبر منذ أعلنت عنها شركة Niantic الشهر الماضى خلال معرض الألعاب E3 2016.
لكن منذ أن استقبلها المستخدمون على هواتف أندرويد وهم يعانون العديد من المشكلات التي تعوق تجربتهم، ونشر موقع "ibtimes" الأمريكي أبرز تلك المشكلات.
- بالرغم من أنها اللعبة الأولى لمسلسل الرسوم المتحركة الكلاسيكي إلا أنه بعد كل هذه السنوات لم يستطع المطورون الخروج باللعبة خالية من الأعطال التي يكتشفها المستخدمون، مثل اعتماد اللعبة فى كل مرة يقوم المستخدم بفتحها على جمع البيانات من البداية.
- بسبب اعتماد اللعبة على العديد من خصائص الهاتف مثل "تحديد الموقع" والإنترنت بجانب كاميرا أثناء اللعب فأصبح هناك مشكلة وهي التأثير بشكل مباشر على عمر البطارية قصير بشكل ملحوظ.
- ونظرا لاعتماد اللعبة في المقام الاول على التنقل، فهذا الأمر يدفع المستخدمين للعب أثناء القيادة وعدم الاكتراث بالطريق.
- كما تعتبر لعبة بوكيمون جو من ألعاب الإدمان التى يقضى المستخدمون ساعات طويلة فى اللعب عليها، وليس المشكلة فقط في الوقت الذي تستنزفه اللعبة لكن الأموال أيضا، حيث هناك مجموعة من الأدوات التي قد يحتاجها المستخدم داخل اللعبة تطرحها الشركة بمبالغ تصل إلى 100 دولار أمريكي.

بعد نجاحها.. تأجيل الطرح العالمى للعبة "بوكيمون جو" واستياء المستخدمين

أعلنت شركة Niantic Labs عن تأجيل الطرح العالمى للعبة بوكيمون جو بعد تزايد الطلب عليها وتحميلها من قبل الملايين حول العالم، إذ تستخدم اللعبة الواقع المعزز للسماح للمستخدمين بالعثور على البوكيمون، مما أهل اللعبة لتصبح واحدة من الألعاب الأكثر شعبية من أى وقت مضى على الرغم من عدم قدرة الكثير من المستخدمين على تحميلها بسبب الضغط المتزايد للحصول عليها حول العالم.

بوكيمون جو ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "اندبندنت" البريطانية تم إطلاق اللعبة حتى الآن فى الولايات المتحدة فقط، بعد طرحها فى البداية فى أستراليا ونيوزيلندا، وكان من المفترض التوسع وإطلاقها فى باقى الدول العالم لكن أدى الهوس المتزايد بها إلى تأجيل هذه الخطط بعضى الشىء، إذ تعرضت اللعبة فى الولايات المتحدة أيضا إلى مشكلة بسبب الارتفاع الكبير فى تحميلها مما أثر على الخوادم، إذ استقبل الكثير من المستخدمين رسائل خطأ عند تحميلها ولعبها.

وقررت الشركة تأجيل إطلاق اللعبة فى بريطانيا وأوروبا وأماكن أخرى لضمان تشغيل اللعبة والاستمتاع بها بشكل صحيح وعدم مواجهة المستخدمين أى مشكلات، وقال "جون هانك" الرئيس التنفيذى لشركة Niantic labs إنه توقع نجاح اللعبة واهتمام المستخدمين بها ولكنه لم يتوقع هذا الهوس الجنونى بها.

ولكن على الرغم من هذا التأجيل لكن يمكن للمستخدمين الاستمتاع باللعبة وتحميلها من خلال تغيير إعدادات المنطقة على هواتف آيفون، وتسجيل الخروج من حساب أبل apple ID فى المتجر ثم الذهاب إلى خيار اللغة والمنطقة فى تطبيق الإعدادات وتغييرها إلى الولايات المتحدة، ثم محاولة تحميل اللعبة وإنشاء حساب على المتجر الأمريكى الجديد.

ما هي لعبة بوكيمون جو اشهر لعبة الان و طريقة تحميل لعبة بوكيمون جو

ما هي لعبة بوكيمون جو
ما هي لعبة بوكيمون جو