كيف تزيد من قدرتك على التركيز ؟

كيف تزيد من تركيزك ؟ | كيف تزيد من قدرتك على التركيز و التعلم و الاستفادة ؟ | كيف تزيد من قدرة تركيزك ؟
كل هذه الاسئلة و غيرها تشغل بال العديد من الناس و خصوصا من هم في سن طلبة المدارس و الجامعات لنه يتلقى مواداً دراسية تحتاج لمذاكرة و تركيز و قد يكون الطالب يعاني من التشتيت اثناء المذاكرة او ضعف التركيز لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع علاج للتشتت الفكري عن طريق مجموعة من النصائح و الطرق المفيدة التي ما إن تقوم بتطبيقها حتى تجد فائدة عظيمة بإذن الله.

  إذ يشتكي الكثيرون من عدم القدرة على التركيز ويرجعون هذا إلى طبيعة شخصيتهم التي يصعب تغييرها، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فمن يعاني من هذه الحالة ـ سواء بشكل دائم أو متقطع ـ يحتاج فقط لبعض التدريبات الذهنية والجسدية مع تهيئة الجو المناسب.

كيف تزيد من تركيزك ؟ كيف تزيد من قدرتك على التركيز ؟ مدونة لمعلوماتك
كيف تزيد من قدرتك على التركيز من تركيزك ؟

1. قد يكون القيام بأكثر من مهمة في آن واحد، والضوضاء الصاخبة، والأضواء الساطعة، كلها أشياء تحد من قدرة الجهاز العصبي لدى الإنسان على التركيز، ولهذا يفضل محاولة التقليل من تلك العوامل كي تساعد نفسك في القيام بمهامك بشكل أفضل.

2. حاول أن تعود نفسك على أن يكون من طبيعتك التركيز في أي شيء تقوم به، وذلك من خلال ألا تترك أي شيء يشتت انتباهك، ويفضل دائماً الحرص على البقاء في مكان هادئ.

3. تفهم العلاقة التي تربط بين التركيز والطاقة الجسدية، فعلى سبيل المثال، إذا لم يكن جسدك يتمتع بالطاقة اللازمة، فلن تتمكن من القيام بالكثير من المهام التي عليك إنجازها، كما أنك لن تكون قادراً على التركيز بشكل جيد.

4. تعلم ممارسة بعض التمارين التي تساعدك في الهدوء والتركيز بشكل أكبر.

5. من المهم ألا تجعل نفسك تحت الضغط دوماً وذلك من خلال أخذ قسط من الراحة من وقت لآخر، خذ شهيقاً وأخرجه ببطء، أو اترك الغرفة قليلاً.

6. التأمل من أكثر الأنشطة التي ستساعدك في تحسين قدرتك على التركيز.

7. اعرف جيداً أن التأمل يبدأ بالتركيز على طريقة تنفسك ومتابعتها فهذا سيجعل ذهنك أقل توتراً وأكثر إيقاعية تماماً مثل إيقاع أنفاسك.


كيف تزيد من تركيزك ؟ | كيف تزيد من قدرتك على التركيز و التعلم و الاستفادة ؟ | كيف تزيد من قدرة تركيزك ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق