القائمة الرئيسية

الصفحات

ابتكار علمي جديد سيغير نظام التدريس بالمدارس و الجامعات

شركة كندية تحاول توقع المستقبل من حيث طرق التدريس و التعليم و وسائل عرض المادة العلمية للطلاب قامت هذه الشركة المبتكرة بابتكار مدهش غريب من نوعه ستعرفون من خلال قرائتكم لهذا الموضوع ان هناك من يطورون و يفكرون دوما في الرقي بالعملية التعليمية و لا تتعجبوا لأنه لا يوجد لدينا مثل هؤلاء و يوسفني أن أقول أن العكس هو ما يوجد لدينا حيث يوجد لدينا من يحاولون أن يؤخروا العملية التعليمية لا أن يجعلوها تتقدم و تزدهر و اليكم التفاصيل المذهلة لهذه التجربة العلمية 
ابتكار علمي يحول الصفوف المدرسية إلى شاشات رقمية

. بهدف تحويل العملية التعليمية إلى تجربة تفاعلية تحبب التلميذ بالتعليم، اخترعت شركة كندية مكتبا مؤلفا من شاشة كبيرة تت
ماشى مع لوحة رقمية كبيرة بدل اللوح الأسود التقليدي، لتعطي لمحة وجيزة عن شكل الصفوف المدرسية المستقبلية.
وصممت الشركة الكندية “إكسو بي سي” المقاعد الدراسية ورف المكاتب بطريقة أشبه ما تكون بأفلام الخيال العلمي؛ حيث وضعت شاشة “إل سي دي” بقياس 32 بوصة على متن كل مكتب، بالتزامن مع شاشة أكبر للمعلم معلقة على الحائط المواجه للطلاب.
ويمكّن البرنامج الجديد الطلاب من الدخول إلى الملفات والفروض المنزلية من أجهزتهم في المنزل، بحيث يمكن تخزين الذاكرة بيسر وفعالية تمكّن الطالب من إجراء فروضه أينما كان. وفق ما جاء في بيان صحفي صادر عن الشركة.
ووقعت الشركة عقدا مع حكومة بنما لتنفيذ البرنامج الثوري في إحدى مدارسها الخاصة، وتحديدا لطلاب مادة الفيزياء. وشبكت الشركة شاشات المكاتب بالإنترنت اللاسلكي، وتم تحميلها ببرنامج “ويندوز 7″، مع إعطاء المعلم خاصية دمج الشاشات ببرنامج يوحّد المادة المعروضة أمام الطلاب.
وبانتظار نتائج اختبار طلاب هذا الصف، يبقى الأمر رهنا بالتفكير الفعلي؛ حيث إن تفاعل الطلاب إلكترونيا مع المعلمة قد يشكل مدخلا ثوريا لإعادة تنظيم المناهج الدراسية التقليدية التي تتبعها المدارس منذ عشرات السنوات في عصر باتت فيه الألواح الرقمية والهواتف الذكية من الأساسيات لا الرفاهيات.


المصدر: بوابة الفجر الاليكترونية
.
ابتكار علمي جديد 2013 سيغير نظام التدريس بالمدارس و الجامعات 2013
ابتكار علمي لشركة كندية مدونة لمعلوماتك
 و بعد قرائتك لهذا الموضوع الرائع و هذه التجربة الجديدة من نوعها التجربة الفذة التي تجريها و اتقوم بها شركة كندية ابتكار علمي في حد ذاته من فضلك اترك تعليقا للمناقشة لنحاول طرح أفكار علمية مفيدة لنحاول اللحاق بركب التقدم و التكنولوجيا مع مثل هذه الابتكارات الرائعة المفيدة .... اترك تعليقاً ليكتمل روعة الموضوع

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق